4 شهداء بنيران جيش الاحتلال في مدينتي غزة وخان يونس منذ صباح اليوم
24 نوفمبر 2025 11:46 ص
نشرت في 05 يونيو 2020 04:26 م
أعلنت المتحدثة باسم منظمة الصحة العالمرة مارغريت هاريس، أن بعض دول العالم تشهد زيادات طفيفة في حالات الإصابة بفيروس "كورونا" المستجد في ظل تخفيف الإجراءات الوقائية والحماية من الفيروس حول العالم.
وأوضحت في إفادة صحفية بمقر الأمم المتحدة في جنيف، اليوم الجمعة، أنه عند تخفيف إجراءات العزل العام، وتدابير التباعد الاجتماعي، يفسّر الناس هذا في بعض الأحيان على أن الأمر قد انتهى، مؤكدة على أنه "لم ينته بعد، ولن ينتهي حتى اللحظة التي لا يكون فيها الفيروس موجودا بأي مكان في العالم".
وأفادت بأن بؤرة تفشي الفيروس حاليا هي دول أمريكا الوسطى والجنوبية والشمالية، وخاصة الولايات المتحدة الأمريكية، مطالبةً المتظاهرين الأمريكيين المحتجين على مقتل جورج فلويد على يد الشرطة، باتخاذ الاحتياطات اللازمة عند التجمع.
وتجنبًا للعدوى، دعت المواطنين حول العالم بالحفاظ على مسافة متر واحد على الأقل بين بعضهم البعض، وغسل اليدين باستمرار، وتجنب لمس الفم والأنف والعينين.